أكبر محطة في الشمال، إربد

أهلا وسهلا بكم وجميع أفراد العائلة، #كلنا_أهل

من الساعة 8:00 صباحا

وحتى منتصف الليل

اربد، شارع الهاشمي

خلف الملعب البلدي

0799088893

info@ahalystation.com

logo
logo

07:30 - 19:00

Monday to Friday

Goldsmith Hall

New York, NY 90210

123 456 789

info@example.com

نصائح هامة لزبائننا، من خلال خبرتنا وبحثنا على الانترنت

ماذا تعني هذه الأضواء في تابلو السيارة

هناك الكثير من الأمور البسيطة التي يغفل عنها قائد السيارة وتتسبب في بعض الأحيان في مشاكل كبيرة كان من الممكن تفاديها، ومن ذلك الأضواء التحذيرية التي تظهر في التابلوه، كما أن معظم قائدي السيارة لا يعرف أن هذه الأضواء ممكن التعرف على أهميتها من خلال اللون لأن التحذيرات تصنف بناء على لونها. 

فإذا ظهرت العلامة التحذيرية باللون الأحمر، فهذا يعني أن الضرر الناتج منها كبير مثل على ذلك لمبة الزيت أو الحرارة أو تحذير لنظام أمان مثل الأحزمة أو الوسائد الهوائية، وفي هذه الحالة يجب إيقاف السيارة إلى أن يتم معرفة العطل لأن فيها خطر كبير، أما اللون البرتقالي أو الأصفر، فهو يعني أن الكنترول فى نظام ما (محرك أو ABS أو ناقل الحركة أو باور كهرباء…الخ) اكتشف عطل لكن يمكنك السير بالسيارة، ويمك اكتشاف هذا العطل عن طريق جهاز تشخيص الأعطال، أما اللون الأخضر أو الأزرق، فهذا اللون هو عبارة عن تعليمات للسائق لتشغيل نظام أو قفله أو إشارات وغيرها. 

ولتسهيل الموضوع يوجد ثلاث ألوان فى المصابيح التحذيرية بتابلوه السيارة مثل إشارات المرور اللون الأخضر واللون الأصفر واللون الأحمر اللون الأول أمان، واللون الأصفروجود عيب لكن يمكن السير بالسيارة بدون خوف حتى تصل لأقرب مركزصيانة، اللون الأحمر توقف فورا لوجود خطورة وخلل لا يمكن السير حتى إزالة السبب كمؤشر الزيت أو الحرارة وسير الدينمو وطلمبة الميه مثلا.

بالنسبة لعلامة التحذير التي تخص باور الكهرباء فإذا حدث به عطل أو مشكلة فى النظام سوف تضيء الإشارة ومعناها أنه توجد مشكلة فى النظام وسوف تلاحظ أن عجلة القيادة أصبحت ثقيلة لأن الباور فيه مشكلة.

والحل يكون بمعرفة أنه يوجد حساس يحتاج معايرة بجهاز تشخيص أعطال ويجب الكشف عليها بالجهاز، وفي حالة أن العلامة ظهرت بعد أن تم تغير بطارية أو عند عمل الصيانة فى نظام التعليق وظهرت بعدها يجب عليك الذهاب لعمل معايرة.

أما إذا كانت المشكلة لديك فى زوايا أو ترصيص أو فى مشكلة عموما يجب عليك علاج هذه المشكلة في البداية وبعدها يجب عمل معايرة وسوف تلاحظ عمل المصباح و قفله مرتين بشكل متتالي.

ولمعرفة معنى أي علامة تحذيرية ومتعلقة بأي نظام في السيارة يمكنك أن تجدها فى دليل الإرشادات الخاص بالسيارة وإذا لم يكن متوفر معك سوف تجده بصيغة pdf على موقع الشركة، وبدون الحاجة لسؤال أي شخص.

ملاحظة: منقول بتصرف

التعليقات متوقفة