أكبر محطة في الشمال، إربد

أهلا وسهلا بكم وجميع أفراد العائلة، #كلنا_أهل

من الساعة 8:00 صباحا

وحتى منتصف الليل

اربد، شارع الهاشمي

خلف الملعب البلدي

0799088893

info@ahalystation.com

logo
logo

07:30 - 19:00

Monday to Friday

Goldsmith Hall

New York, NY 90210

123 456 789

info@example.com

نصائح هامة لزبائننا، من خلال خبرتنا وبحثنا على الانترنت

طرق العناية بالسجاد وكيف نحافظ عليه

لا تكتمل أناقة أي منزل الا بسجادة تضفي عليه الدفء وتبرز فخامة وجمالية مفروشاته. والسجاد الشرقي المنسوج والمحاك باليد، ما زال يستقطب اهتمام الكثير، فهو قطعة فنية غنية تدوم لسنين طويلة، وتزداد جمالا وقيمة عاما بعد عام. السجاد عالم بحد ذاته.

وللسجاد الشرقي تاريخ عريق، يحكي قصص الماضي والحاضر. وفي السابق كان يطغى على مواده الصوف الخالص أو القطن وسرعان ما أدخلت عليه مواد جديدة كالحرير. اما رسوماته، فتطورت من بدائية لتصبح أشكالاً مدروسة ومتقنة.

الزخرفة والفن تشكل للسجاد عنصرا جمالياً مهما، لذا يجب اختيار النوعية الجيدة منه، والتي تتماشى مع الديكور العام للمنزل. والسجاد اليدوي أصبح اليوم نادراً وباهظ الثمن، لذا يعمد الكثير الى تعليقه على الحائط عوضا عن اللوحات التقليدية. يغني السجاد أرضية منزلك، ويضفي عليها رونقا خاصا.

ويعتبر السجاد ارضية شائعة لغرف الجلوس والنوم، فهو يشيع جوا من الراحة والاناقة المطلوبة. كما انه يقلص الضجيج. وتتنوع اليوم، أشكال والوان ونقشات السجاد لتتماش مع ذوقك وأثاث منزلك.

تغدوالعناية بالسجاد وطرق تنظيفه وما إلى ذلك مشكلة صعبة تؤرق معظم الناس، حيث أن للسجاد رونق خاص في المنزل وله جاذبية من حيث شكله ولونه نظافته ورائحته أيضاً.

وما إذا كانت العناية بالسجاد تسبب لكم مشكلة، فإننا نقدم لكم طرقا بسيطة عن كيفية العناية به والحفاظ عليه:

  • يجب عدم غسل السجاد إلا عند الضرورة، وعند غسله يجب أن يتم ذلك بطريقة احترافيه
  • ينصح باستخدام الإسفنجة المبللة لأنها تحافظ على وبر السجاد عكس قطعة القماش.
  • للتنظيف اليومي، استخدام المكنسة الكهربائية أولاً، ثم مسحها بإسفنجة مبللة بالماء والخل للحفاظ على رونقها.
  • يفضل تهوية السجاد وعدم ضربها بقوة خوفاً من إتلاف خيوطها.
  • عدم تعريضها للشمس لفترة طويلة حتى لا تتأثر ألوانها.

ولحفظ السجاد، وتخزينه للعام القادم يمكن إتباع الخطوات التالية:

  • إحضار وعاء به ماء وأي مسحوق تنظيف وسائل تنظيف السجاد، من ثمّ إحضار فرشاة سواء للأرض أو فرشاة التنظيف، ويمكنك أيضاً استخدام فرشاة أسنان قديمة للبقع الشديدة، ثم تغطيس الفرشاة في المياه والبدء بالغسيل، والتركيز على البقع بعد الإنتهاء من هذه المرحلة.
  • إحضار وعاءً آخر به مياه وقليل من الخل وفوطة، غمس الفوطة بالمياه ثم عصرها جيداً وتلميع الموكيت أو السجاد بها، مع الحفاظ على التمليع بنفس اتجاه نسيج السجادة أو الموكيت، وفائدة الخل أنه يعطي لمعة واضحة.
  • قبل تخزين السجاد، يجب تعريض السجاد وتهويته في الشمس لإزالة الرطوبة منها، ثم لفه على شكل إسطوانة ورشّ النفتالين بين طياتها.
  • عند فتح السجاد المخزن خلال العام، يفضل تعريضه وتهويته في الشمس مرة أخرى قبل فرشه وإعادة غسله إذا تطلب ذلك.

نحن في محطة الأهالي نتبع أفضل الطرق للعناية بالسجاد ونوفر عليكم العناء والجهد، محطة الأهالي محط ثقتكم دائما، واذا أردتم غسل السجاد لا تترددوا بالتواصل معنا في أي وقت على هواتف المحطة أو تعبئة طلب غسيل السجاد في الموقع.

ملاحظة: منقول بتصرف

التعليقات متوقفة